« الحقوقيون » أو جلهم يتحملون جزءا كبيرا من المسؤولية عن « اللون » وتغيير البشرة، لماذا؟؟؟

0
270 Lectures
weeklyinfos.net@gmail.com
weeklyinfos.net@gmail.com

ألابـــــــاط

حاولت الإبتعاد كثيرا عن المعارك « الحقوقية » أو » الإعلامية » حول تلامذة مدرسة نسيبة، لكنى أصبحت مضطرا للمشاركة وبطريقة مختصرة جدا حتى لايصاب أحدكم بالصداع..

1- « الحقوقيون » أو جلهم يتحملون جزءا كبيرا من المسؤولية عن « اللون » وتغيير البشرة، لماذا؟؟؟
طالبوا بتلوين قناة « الموريتانية » قبل سنوات، وكان ماكان، وهاجموا بشدة وجود برنامج مثل  » الخيمة الأدبية » بلون واحد…… الخ

– هاجموا بشدة كل برنامج إذاعى اوتلفزيونى لاتراعى فيه الحصص « العرقية » أو « التمثيل العرقي »، وآخر ذالك صور نشرها أحد الزملاء « الحقوقين » عن طاقم إحدى القنوات « الخاصة » في البلد.

2- الحكومة:
تتحمل الحكومة الجزء الأكبر من المسؤولية، عندما خضعت للإبتزاز وحولت المواطن إلى مجرد  » ألوان ثلاثة »؛ ألزمت كل جلسة أن تتحمل جلوس ممثل عن الألوان أو الأعراق 3 في البلد، لقد شرَعت بذالك مبدأ المحاصصة بدلا من مبدإ الكفاءة وبسط العدالة.

3- الفساد:
يتحمل هو الآخر كافة المسؤوليات حيث فرض على « الحقوقين » أن يركبوا سفن الفتن والحروب وان لايتركوا « شاردة وولاواردة » إلا ووضعوها في إطار « العنصرية »، في نفس الوقت الذي استهلكته الحكومة من أجل « شيطنة » كل دعاة العدل والمساواة بين مكونات المجتمع الواحد محافظة على  » تلوث البيئة » لتضمن البقاء لفترة أطول دون أن تكلف نفسها عناء البحث عن حلول « عدلية » « تنموية » ذات مردودية عاجلة على فقراء البلد الذين مازال أغلبهم يعيش بالإيمان للخالق وبالأرض..!

Source : مولاي اباه

AUCUN COMMENTAIRE